التأسيس

تأسس قسم التسويق بموجب قرار صادر من الأخ مدير عام الأكاديمية رقم 1174 بتاريخ 30/1/2002  وضمت شعبة السياحة والضيافة للقسم بموجب القرار رقم ( 154 ) بتاريخ

2007/7/11 وبهذا أصبح القسم يشتمل على شعبة التسويق وشعبة السياحة والضيافة.

الرؤية

أن يكون متميزًا في مجالات البحث العلمي والتدريس والتدريب والاستشارات في علوم التسويق والسياحة والضيافة على الصعيدين المحلي والدولي .

الرسـالـة:

تخريج كوادر من ذوي الكفاءة والمهارة في مجالات التسويق والسياحة والضيافة لسد احتياجات سوق العمل وللمساهمة الفعالة في التنمية السياحية والاقتصادية بالدولة وذلك من خلال الاهتمام بالبحوث والدراسات العلمية والعملية والتي من شأنها أن تلبي احتياجات ورغبات المستفيدين من مختلف شرائح المجتمع .

الأهــدف:

  1. إعداد كوادر في مجالات التدريس والبحث العلمي يساهمون وبشكل فعال في دعم التنمية الاقتصادية بمجالات التسويق والسياحة .
  2. الإلمام بالجوانب الفنية والاستشارية في مجالات التخطيط والتسويق للمشاريع العامة والخاصة في مجالاي السياحة والضيافة .
  3. القدرة على التفكير الاستراتيجي والتحليل البيئي لتصميم الاستراتيجيات التسويقية الفعالة التي تساعد كافة أنواع المؤسسات بالمجتمع لبلوغ أهدافها العامة .
  4. التعاون مع الأقسام المناظرة في مجالات البحث العلمي والتطوير محليا ودوليًا .
  5. المساهمة في نشر الثقافة التسويقية والسياحية بالمجتمع من خلال تنظيم وسائل الاتصال المختلفة .
  6. التعريف بالمنتج السياحي والخدمات المصاحبة لقطاع السياحة بليبيا من خلال تنظيم حملات ترويجية فعالة محليا ودوليا.
  7. المساهمة في الرفع من مستوي المعيشة لإفراد المجتمع المحلي من خلال النهوض بقطاع السياحة وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وناشئة بمختلف المجالات.

لغة التدريس بالقسم:

تعتمد اللغة العربية كلغة أساسية بالقسم ويجوز بقرار من المجلس العلمي وباقتراح من أستاذ احد المقررات أن تكون الدراسة لذلك المقرر أو البحث باللغة الانجليزية

المراجع العلمية :

تنزيل قائمة المقررات: