اتفاقية تعاون مشترك بين الأكاديمية الليبية للدراسات العليا وزارة الخارجية..


21 سبتمبر, 2021

في اطار مد جسور التعاون بين الأكاديمية الليبية للدراسات العليا ومؤسسات الدولة بكافة القطاعات باعتبار الأكاديمية الليبية بيت الخبرة العلمي الأكاديمي القادر على تقديم الاستشارات العلمية وبرامج التدريب التاهيلية .

عقد صباح اليوم الثلاثاء بتاريخ 21 سبتمبر 2021 بوزارة الخارجية لقاء بين الأكاديمية الليبية للدراسات العليا ووزارة الخارجية والتعاون الدولي ..وضم وفد الأكاديمية رئيس الأكاديمية الليبية الدكتور رمضان المدني والدكتور محمد شرف الدين عميد مدرسة الاعلام والفنون والدكتور عارف التير عميد مدرسة الدرسات الاستراتيجية والدولية والدكتور ابراهيم الصغير رئيس فرع الاكاديمية الليبية مصراته والدكتور محمد ساسي عميد مدرسة العلوم الادارية والمالية وضم وفد وزارة الخارجية الليبية السيد محمد خليل عيسى وكيل الوزارة للشئون السياسية والدكتور محمد الحراري المكلف بملف ترسيم الحدود مع دول الجوار ومدير المعهد الدبلوماسي وبعض الموظفين من مختلف الادارات بوزارة الخارجية.

ولقد تم التوقيع على اتفاقية تعاون مشترك بين الجانبين تشمل التعاون الاكاديمي وتبادل الخبرات العلمية والعملية والقيام بالدورات التأهيلية لموظفي وزارة الخارجية.

وابدى السيد وكيل الشؤون السياسية ترحيبه بهذا التعاون مركزا على اهمية البناء الفكري والعلمي للموارد البشرية من خلال التعليم والتدريب وربط الجانب العملي التطبيقي بالجانب النظري.

كما ابدى رئيس الاكاديمية الاستعداد الكامل والتام للتعاون من خلال وجود عناصر مؤهلة ذات كفاءة عالية في مجال التعليم والتدريب.

وفي ختام اللقاء قدمت العديد من المنشورات والمطبوعات الصادرة عن الاكاديمية وتم اهداء درع الاكاديمية لوزارة الخارجية عرفنا واعترافا بدعمها وحرصها على اهمية ضرورة نجاح هذه الاتفاقية.