توقع الأكاديمية الليبية للدراسات العليا اتفاقية تفاهم مع ديوان المحاسبة وبمشاركة المعهد الوطني للادارة


03 أكتوبر, 2022

وقعت الأكاديمية الليبية للدراسات العليا اليوم الإثنين الموافق (03/اكتوبر/2022) بمقر المعهد الوطني للادارة بين كلاً من رئيس ديوان المحاسبة الاستاذ/خالد شكشك و رئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا أ.د.رمضان المدني وبمشاركة رئيس مجلس الادارة بالمعهد الوطني للادارة د.محمد المسلاتي وبحضور رئيس اللجنة العلمية وضمان الجودة أ.د.سعد امبارك و كذلك رئيس اللجنة الاستشارية بمعهد تنمية الموارد البشرية د.العارف التير و مدير معهد تنمية الموارد البشرية أ.سهام عبدالله و أ. فرج القراش منسق العلاقات العامة بمعهد تنمية الموارد البشرية.


حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الطرفين في مجالات التدريب والاستشارات والبحث العلمي مجالات التدريب و التأهيل و صقل المهارات و رفع الكفاءات في عديد من البرامج المتخصصة وريادة الأعمال، كما استعراض أ.د.سعد امبارك محاور البرنامج التدريبي للدبلوم المهني في الإدارة والرخصة الدولية لقيادة الحاسوب لبنة (6) للموظفين الجدد لديوان المحاسبة ويحوي البرنامج على 6 محاور اساسية بعدد 320 ساعة تدريبية . ويهدف هذا البرنامج الى إعداد وتأهيل الموظفين الجدد المستهدفين للعمل بالديوان من خريجي أقسام الإدارة الأوائل من الجامعات الليبية ،و كذلك تعريف المتدربين ببيئة عمل الديوان من خلال التنظيم الإداري ومعرفة المبادئ التأسيسية للأجهزة الرقابية وأخلاقيات العمل الرقابي، وايضاً تزويد المتدربين بالمهارات المكتبية اللازمة من خلال التعرف على الأسس العلمية للكتابة التقارير والمراسلات الإدارية وإدارة الاجتماعات.


وفي الختام اعرب كل من الأكاديمية الليبية و ديوان المحاسبة عن رغبتهم في الارتقاء بالمستوى العلمي للطرفين من اجل زيادة اواصر التعاون المشترك بينهما وفتح افاق تعاون جديدة في المجالات الاكاديمية ورفع المستوى العلمي والبحثي.