استعراض آفاق التعاون بين الاكاديمية الليبية ومؤسسة الطاقة الذرية


03 يونيو, 2022

اجتمع رئيس الأكاديمية الليبية، (أ. د. رمضان المدني)، صباح اليوم الخميس (02 يونيو 2022)، بمقر الأكاديمية، بجنزور/طرابلس، مع كل من المستشار (د. فتحي المنصوري) عضو مجلس إدارة مؤسسة الطاقة الذرية، و(م. حسام الشامس) مدير مكتب التعاون الدولي، بالمؤسسة، و(د. نفيسة التائب) رئيس قسم تنمية الموارد التقنية، بإدارة الموارد البشرية والتقنية، بالمؤسسة.. بحضور (د. عارف التير) عميد مدرسة الدراسات الاستراتيجية، و(د. سعد امبارك) عميد مدرسة العلوم الإدارية والمالية، و(أ. إيمان سعد) من مكتب التعاون بالأكاديمية.

وبعد الترحيب بضيوف الأكاديمية، أعطى الدكتور(المدني)، نبذة مختصرة، عن الأكاديمية الليبية، ومدارسها السبع، ومعهد تنمية الموارد البشرية، ومركز اللغات، والمكتبة، وبرامجها الدراسية، والتدريبية، ومشاريعها المنجزة، والجاري إنجازها، ونشاطاتها في المجالات العلمية، وغيرها من المجالات والميادين، باعتبارها بيت خبرة في المجتمع الليبي.

ثم تحدث الدكتور(المدني)، عن تواصل الأكاديمية الليبية، وبرامج تعاونها، وشراكاتها، مع جامعات وهيئات ومراكز بحثية ليبية، وعربية، وأجنبية، ومشاركاتها في المحافل العلمية داخل وخارج ليبيا.. وذلك عبر حزمة من النشاطات الاستشارية، ومشاريع وبرامج التعاون في شتى المعارف والعلوم والبرامج التدريبية..وفي هذا الصدد أشار الدكتور(المدني) إلى تقديم الاكاديمية الليبية، لمقترح برنامج عمل، بالتعاون مع مجموعة من الشركاء، حول مشروع "الهيدروجين الأخضر بين أوروبا وإفريقيا"، الممول من الاتحاد الأوربي. 

كما تحدث الدكتور (المدني) عن اعتماد برنامج المختبر الطبي، بتخصص النساء والتوليد، الذي تم اعتماده مؤخراً من مكتب الجودة.. واستعراض، قائلاً : أن الآفاق واسعة، لإقامة تعاون وشراكات، بين الأكاديمية الليبية، ومؤسسة الطاقة الذرية، سواء من خلال البرامج الدراسية، مثل برنامج للماجستير في الطاقة الإشعاعي، وغيرها، أو البرامج التدريبية ذات الصلة بتخصصات ومجالات عمل مؤسسة الطاقة الذرية. 

من جهته استهل المستشار الدكتور (فتحي المنصوري) عضو مجلس إدارة مؤسسة الطاقة الذرية، حديثه، بشكر رئيس الأكاديمية الليبية، على حفاوة الاستقبال، مُشيداً بما حققته الأكاديمية الليبية طيلة مسيرتها العلمية، وخاصة التطور الكبير الذي شهدته في الآونة الأخيرة، على المستويين التعليمي والتدريبي، وبرامج عملها، ونشاطاتها المشهود بها. 

وتحدث الدكتور (المنصوري) عن مراكز و إدارات ومكاتب المؤسسة، و برامجها ونشاطاتها ومشاركاتها وتعاونها مع منظمات اقليمية ودولية معنية بالطاقة الذرية. 

وأكد الدكتور (المنصوري) رغبة القائمين على مؤسسة الطاقة الذرية، في التعاون مع الأكاديمية، والاستفادة من خبراتها و برامجها الدراسية والتدريبية وخدماتها الاستشارية. 

وقد تم خلال هذا الاجتماع استعراض مجالات التعاون بين الجانبين.. ومناقشة تنظيم ورش عمل وندوات، ووضع وتصميم برامج تدريبية، من قبل معهد تنمية الموارد البشرية بالاكاديمية، تختص ببعض اهتمامات ومجالات عمل مؤسسة الطاقة الذرية.. إلى جانب بحث التعاون في مشاريع عمل مشتركة تجمع الأكاديمية الليبية، ومؤسسة الطاقة الذرية، مع منظمات دولية متخصصة، تربطها علاقات عمل وتعاون مع المؤسسة. 

واختتم الاجتماع بالاتفاق على مواصلة عقد لقاءات عمل بين المختصين من الجانبين، للتحضير لتعاون مخطط له، وبرامج عمل مدروسة، عبر توقيع اتفاقية، تشمل إقامة دورات تدريبية، وورش عمل، وندوات مشتركة.

  • 0 تعليق
  • 334 زيارة
التعليقات