الأكاديمية الليبية للدراسات العليا توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة المفتوحة


20 أكتوبر, 2020

أقيم صباح الأربعاء الموافق 20 أكتوبر 2020 بمقر الجامعة المفتوحة حفل توقيع اتفاقية تعاون علمي مشترك بين الجامعة المفتوحة والاكاديمية الليبية للدراسات العليا، وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مساعي الأكاديمية لمد جسور التواصل البحثي والعلمي مع كافة المؤسسات.
وقد نصت الاتفاقية على النقاط التالية:
التعاون بين الطرفين على مستوى الدراسات العليا سعيا إلى الارتقاء بالمستوى البحثي والعلمي.
تبادل الرسائل والأطروحات والنشرات والدوريات والمجلات العلمية وأعمال المحاضرين والمتخصصين التي تكون لها فائدة مشتركة للطرفين وتنظيم المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش وورش العمل العلمية المشتركة.
تبادل أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين في برامج الدراسات العليا وإمكانية استفادة الطرفين من السادة الأساتذة الزوار لكلا الطرفين.
أعضاء هيئة التدريس الباحثون بكلا الطرفين يحق لهم التدريس والإشراف على رسائل الماجستير، وأطروحات الدكتوراه لطلبة الطرفين وفق التشريعات النافذة.
تمكين المعيدين من حملة الشهادة الجامعية الأولى (البكالوريوس أو اللسيانس) وأعضاء هيئة التدريس من حملة الإجازة العاليا (الماجستير) من جامعة المفتوحة من الاستفادة من برامج الدراسات العليا في التخصصات المتوفرة بالأكاديمية وفروعها.
6..يتم قبول المعيدين من حملة الشهادة الجامعية الأولى (البكالوريوس أو اللسيانس) وأعضاء هيئة التدريس من حملة الإجازة العاليا (الماجستير) والمرشحين من جامعة المفتوحة في التخصصات العلمية دون إجراء امتحانات المفاضلة والقبول في الأكاديمية وفق الإمكانيات المتاحة والاستيعاب للأقسام العلمية.

  • 0 تعليق
  • 5005 زيارة
التعليقات