إدارة الدراسات العُليا بالوزارة تُنظِّم ورشة عمل بعنوان "تَوطِين الدراسات العُليا في الداخل .


20 فبراير, 2021

استضافت الاكاديمية الليبية للدراسات العليا اليوم السبت الموافق 20/ 2 / 2021 ورشة العمل التي تضمنتها إدارة الدراسات العُليا بوزارة التعليم بعنوان "تَوطِين الدراسات العُليا في ليبيا الواقع والتحدّيات" تحت شِعار "من أجل بناء مجتمع معرفي متميّز. بحضور لفيف من الأساتذة والمهتمين يشاء الدراسات العليا في ليبيا وتخلّل ورشة العمل تقديم عرض مرئي تناول شرح وتوضيح للدراسات العُليا في ليبيا.

وتهدف هذه الورشة، إلى تشخيص واقع الدراسات العُليا في ليبيا، بالإضافة إلى الاستفادة من التّجارب العربية والعالمية في الدراسات العُليا، إلى جانب إلقاء الضّوء على سُبُل تطوير الدراسات العُليا.

وتضمّنت الورشة ثلاثة محاور رئيسة، المحور الأول "واقع تجربة الدراسات العليا في ليبيا" حيث شارك في هذا المحور الدكتور  المختار عاشور  من الأكاديمية الليبية بعنوان "تجربة الدراسات العُليا في ليبيا"

 والدكتور  المبروك حسين من جامعة سبها بعنوان "الدراسات العُليا في ليبيا الواقع والمأمول دراسة حالة جامعة سبها والدكتور علي حسين معمر من الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني "الدراسات العُليا بالهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني الطموح والتحدّيات".

وعقب كل محور تمّ فتح باب النقاش للمُشاركين في الورشة بخصُوص كل محور على حدة، حيث شهدت الورشة تفاعل كبير من الحضُور. يُشار إلى أن الورشة استهدفت رؤساء الجامعات، وكلاء الجامعات، وعمداء الكليات، إدارات الدراسات العليا بالمؤسسات التعليمية، ومركز ضمان جودة واعتماد المؤسّسات التعليمية والتدريبية، والهيئات والمراكز البحثية، وأعضاء هيئة التدريس، وطلاب الدراسات العليا.

  • 0 تعليق
  • 1285 زيارة
التعليقات