اجتماع المجلس العلمي لمدرسة الدراسات الاستراتيجية والدولية عقد اليوم بمدرسة الدراسات الاستراتيجية والدولية


14 فبراير, 2023

جنزور | 14-فبراير-2023

اجتماع المجلس العلمي للمدرسة بحضور رؤساء الاقسام وبعض الاساتذة القارين وقد تضمن الاجتماع العديد من البنود اهمها :

- انتهاء الفصل الدراسي خريف 2022-2023 ورصد النتائج والتأكيد على اهمية ضبط عملية تقييم الطلبة بحيث يعكس حقيقة مستوياتهم العلمية والاكاديمية.

- مناقشة استعداد المدرسة للفصل الدراسي القادم من حيث توزيع الطلبة واختيار القاعات وخفض نسبة الاساتذة المتعاونين بالمدرسة للوصول الى درجة الاعتماد الكلي على الاساتذة القارين.

- الموافقة على فتح قسم جديد تحت مسمى" قسم السياسات العامة"، حيث يهتم هذا القسم بالدراسات المتعلقة بتحليل ودراسة السياسات العامة وايجاد اطارات نظرية لهذا التخصص، وقد قدم د.علي الوحيشي عرض مرئي لهم و ما يجب أن يتضمنه القسم من حيث الرؤية والرسالة والاهداف والقيم التي يجب ان يركز عليها، وعرض لهم مسميات المواد الدراسية وعددها واسبقياتها وأهم المواد الاستدراكية التي يجب ان يدرسها الطالب لفتح مسارات تفكيره واعداد ارضيته الفكرية لدراسات السياسة العامة وفق ما هو موجود ببعض الجامعات الدولية. 

يذكر ان تخصص دراسة السياسات العامة يعتبر اول تخصص يتم فتحه على مستوى المؤسسات التعليمية العليا في ليبيا يهتم بتحليل وصنع وتنفيذ وتقييم سياسات الدولة على كافة مستوياتها وبجميع تخصصاتها، ويهدف الى اتاحة الفرصة للطلبة في كثير من التخصصات التي ترتبط برسم السياسات العامة سواء كانت في مجال التعليم او الصحة او الزراعة او الصناعة او الامن .....الخ.

  • 0 تعليق
  • 762 زيارة
التعليقات