افتتاح الاكاديمية الليبية للدراسات العليا فرع غريان وانطلاق البرنامج التدريبي لموظفي هيئة الرقابة الادارية بالجبل الغربي


14 يونيو, 2022

شارك (أ. د. رمضان المدني) رئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، يوم الثلاثاء(14 يونيو 2022)، في حفل افتتاح الاكاديمية الليبية للدراسات العليا فرع غريان، وتدشين البرنامج التدريبي، لموظفي هيئة الرقابة الإدارية، بالجبل الغربي، وحضر حفل الافتتاح أيضاً، رئيس هيئة الرقابة الإدارية (سليمان الشنطى) وعميد بلدية غريان (يوسف بديري) والعديد من وكلاء الوزراء والمسؤولين بحكومة الوحدة الوطنية، وأعضاء من مجلس النواب ومجلس الدولة، وعدد من رؤساء الجامعات، وأساتذة وطلاب وموظفي وأهالي واعيان مدينة غريان َ. 


وتحدث الدكتور (رمضان المدني) رئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، عن أهمية و مغزى هذا الحدث المتمثل في افتتاح فرع الأكاديمية الليبية للدراسات العليا بمدينة غريان، والذي يأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتوطين الدراسات العليا في الداخل. 

وقدم الدكتور (المدني) نبذة مختصرة عن الاكاديمية الليبية الأم! ومدارسها، وبرامجها الدراسية والتدريبية و مشاريعها التطويرية، ونشاطاتها في خدمة المجتمع الليبي. 

وقد القيت خلال حفل الافتتاح العديد من الكلمات التي أشادت بافتتاح فرع للاكاديمية الليبية للدراسات العليا، بمدينة غريان، واجمعت العديد من كلمات الافتتاح، على أهمية البرامج التدريبية، لتنمية الموارد البشرية، مؤكدبن ضرورتها لخدمة قطاعات وأهالي بلدية غريان، والمناطق المجاورة، كما عبر أصحاب الكلمات، عن تقديرهم البالغ، للاستراتيجية الوطنية، لتوطين الدراسات العليا داخل ليبيا، التي ترعاها وتتولاها، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 


وأطلع وكيل وزارة التعليم العالي ورئيس هيئة الرقابة الإدارية الليبية ورئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، صحبة الحاضرين خلال جولتهم بمعهد تنمية الموارد البشرية ومقر التدريب على القاعات والتجهيزات التي قام بها المعهد استعدادا للبدء الفعلي في إطلاق البرامج والدورات التدريبية. 


ويستهدف البرنامج التدريبي لتنمية الموارد البشرية لموظفي هيئة الرقابة الإدارية، تدريب ( 160 ) متدرب من موظفي هيئة الرقابة الإدارية بالجبل الغربي ، منهم ( 100 ) متدرب، سيتم تدريبهم، بفرع أكاديمية الدراسات العليا بمدينة غريان و( 60 ) متدرب، سيتدربون بفرع أكاديمية الدراسات العليا، بمدينة الزنتان .

وتتضمن محاور الدورة التدريبية الأولى منح الدبلوم المهني في الرقابة الإدارية والدبلوم المهني في العلوم القانونية والإداري، وذلك من أجل رفع قدرات وتنمية مهارات موظفي هيئة الرقابة الإدارية، والاهتمام بتوطين الدراسات العليا في الداخل، ومواكبة الدول الرائدة في هذه المجالات.

https://lana.gov.ly/post.php?lang=ar&id=245790

  • 0 تعليق
  • 142 زيارة
التعليقات