الأكاديمية الليبية توقع اتفاقية تعاون مع المركز الليبي للبحوث الطبية


16 مايو, 2022

وقعت الأكاديمية الليبية، اليوم الأحد 15 مايو2022، بمدينة الزاوية، اتفاقية تعاون، مع المركز الليبي للبحوث الطبية.. وجاء توقيع هذه الاتفاقية، ضمن فعاليات احتفالية إشهار المؤتمر السابع للعلوم الطبية، التي حضرها (أ. د. رمضان المدني) رئيس الأكاديمية الليبية، وألقى خلالها كلمة حيا فيها الجهود التي بذلت، والمستمرة لتنظيم هذا المؤتمر الهام.. كما ألقيت كلمات بهذه المناسبة، اجمعت على أهمية تنظيم مثل هذا المحفل الطبي العلمي.. استهلها (د. صلاح بحرون) مدير عام المركز الليبي للبحوث الطبية، بالترحيب بالضيوف، ومن ثم توالت الكلمات من (أ. د. عصام أبوخضير) رئيس جامعة الزاوية، و(أ. د. فیصل العبدلی)، مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي، و (أ. د. سالم الهريشي) رئيس جامعة صبراتة، ثم كلمة رئيس قسم الإعلام بالمركز الليبي للبحوث الطبية.. وشهدت احتفالية إشهار المؤتمر السابع للعلوم الطبية، عرض تقديمي، قدمه (د. أسامة كشادة)، مستشار رئيس الأكاديمية الليبية لشؤون التعاون الدولي، تحدث فيه بالتفاصيل، عن البرنامج العام للمؤتمر. 


وقام الدكتور رمضان المدني /رئيس الأكاديمية الليبية، ضمن زيارته إلى المركز الليبي للبحوث الطبية، بمقره بمدينة الزاوية، بجولة شملت معامل و مختبرات المركز، مستمعاً لشروح ضافية، حول طبيعة عمل هذه المرافق البحثية الطبية. 

يذكر أن الدكتور رمضان المدني/رئيس الأكاديمية الليبية، كان قد أكد في مداخلته، في الاجتماع الذي عقد الخميس الماضي، بجامعة الزاوية، بشأن وضع الترتيبات النهائية لتنظيم هذا المؤتمر.. أكد على ضرورة إنجاح هذا المحفل العلمي، للوصول إلى مخرجات قابلة للتنفيذ، خاصةً وأن هذا المؤتمر تم تصميمه وإعداد محاوره عبر برنامج نافذة التنمية المستدامة (SDGs 2030) بغية الدفع بعجلة البحث العلمي في حقل التخصصات الطبية المتنوعة ومستجداتها.. مشيراً في الوقت نفسه أن هذا المؤتمر، يتناول ويبحث بالتفصيل عن حلول وسبل تطوير منظومة التعليم الطبي بما يتوافق مع مستجدات العلوم الطبية على مستوى العالم.

  • 0 تعليق
  • 518 زيارة
التعليقات