الأكاديمية الليبية توقع وتتوافق مع (7) جامعات ومؤسسات أكاديمية أردنية على التعاون العلمي


16 يونيو, 2022

تُوجت زيارة العمل التي أداها الأستاذ الدكتور (رمضان المدني) رئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، إلى المملكة الأردنية الهاشمية، خلال الفترة (من 08 إلى 13 من شهر يونيو 2022)، بتوقيع حزمة من مذكرات التفاهم للتعاون في العديد من المجالات العلمية والاستشارية والتدريبية، وتشارك وتبادل المعارف والعلوم والخبرات والتجارب والطلاب والأساتذة. 

وفي معرض حديثه عن هذه الزيارة، أكد الدكتور (المدني)، قائلاً:

هذا التعاون العلمي الدولي، يأتي تنفيذاً لتوجيهات السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور (عمران القيب)، بضرورة الاهتمام بالتواصل والتعاون العلمي الدولي، مع العديد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية في العالم، للاستفادة من خبراتها وتجاربها، بما يعود بالنفع على جميع مؤسسات التعليم العالي في ليبيا.

ووصف الدكتور (المدني)، إبرام مذكرات التفاهم بين الاكاديمية الليبية للدراسات العليا، والجامعات والمؤسسات الأكاديمية الأردنية، بخطوة في الاتجاه الصحيح، من أجل الاستفادة المشتركة، وسعياً للأخذ بأسباب التقدم في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي. 

وقال (المدني) في تصريح للموقع الإلكتروني للاكاديمية الليبية، نحن ننشد تطوير الأكاديمية الليبية، على جميع الاصعدة، من تحديث للمحتوى العلمي، والبرامج الدراسية، وتهيئة وتطوير كافة مرافق الأكاديمية، واستحداث آفاق تعليمية وتدريبية جديدة، ومد جسور التواصل والتعاون والتشارك والتبادل مع جامعات عربية و أوروبية. 

وأكد (المدني) قائلاً: أن الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، ستواصل توقيع سلسلة من مذكرات التعاون، وستولي هذا الجانب، الأهمية التي يستحقها، ونحن نعمل بكل جدية واهتمام للاستفادة القصوى من التعاون العلمي مع جامعات مشهود لها بالمكانة العلمية الرفيعة. 

يذكر أن رئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، (أ. د. رمضان المدني)، وقع مذكرات تفاهم للتعاون العلمي، وكذلك جرى التوافق على إقامة وتعزيز علاقات التعاون العلمي.. وتم توقيع هذه المذكرات، وجرت هذه التوافقات على التوالي:

_ بتاريخ (08 يونيو 2022)، تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون العلمي، مع نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية (د. موفق العموش). 

_ بتاريخ (09 يونيو 2022)، تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون العلمي، مع رئيس جامعة مؤتة (أ. د. عرفات عوجان). 

_ بتاريخ (09 يونيو 2022)، تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون العلمي، مع نائب رئيس الجامعة الهاشمية الأردنية، (أ. د. سلطان المعاني). 

_ بتاريخ (11 يونيو 2022)، تم التوافق مع (أ. د. ساري حمدان) رئيس جامعة عمان الأهلية، على تعزيز وتدعيم مجالات التعاون المشترك. 

_ بتاريخ (11 يونيو 2022)، تم التوافق مع (د. نزار سعيفان)، رئيس الأكاديمية العربية والدولية للتدريب والاستشارات، للتحضير لتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين الاكاديميتين. 

_ بتاريخ (12 يونيو 2022)، تم التوقيع مع رئيسة الجامعة التطبيقية الأردنية (أ. د. إيمان البشيتي) على مذكرة تفاهم للتعاون في عدة مجالات علمية. 

_ بتاريخ (13 يونيو 2022)، تم التوافق مع نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا (أ. د. أحمد العلوني) على تفعيل الشراكة والتعاون بين الجانبين. 

وعلِم الموقع الإلكتروني للاكاديمية الليبية، أن مذكرات التفاهم، الموقعة، و التوافق الذي جرى.. يشمل التعاون في العديد من المجالات والنشاطات العلمية والتدريبية و الاستشارية في إجراء البحوث العلمية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الطلبة وأعضاء هيئات التدريس، والاشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه، وتتظيم البرامج الأكاديمية، وبرامج التطوير المهنية، والمشاركة في المؤتمرات والندوات التي تنطمها الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، والجامعات والاكاديميات الأردنية. 

وأُبرمت مذكرات التعاون العلمي هذه، بحضور السادة (د. جمال الفردغ) المستشار الأكاديمي، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، و(أ. د. فيصل العبدلي) مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي، و(د. أحمد الدويك) المستشار الثقافي بالسفارة الليبية في عمان، و(أ. صالح احميد) مساعد الملحق الثقافي.. وحضور السادة مسؤولي الجامعات الأردنية من رؤساء ونواب رؤساء الجامعات والاكاديميات، وعمداء كليات، ورؤساء الأقسام، ومديري الإدارات والمكاتب بهذه المؤسسات الأكاديمية الأردنية.

  • 0 تعليق
  • 211 زيارة
التعليقات