الأكاديمية الليبية للدراسات العليا تستضيف ورشة عمل حول برامج التعليم الطبي من الاعتماد المحلي إلى الاعتراف الدولي .


28 أغسطس, 2021

استضافت الأكاديمية الليبية للدراسات العليا صباح اليوم السبت الموافق 28 أغسطس 2021 فاعليات ورشة العمل حول برامج التعليم الطبي من الاعتماد المحلي إلى الاعتراف الدولي، التي نظمها المركز الوطني لضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية وبرعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور السيد وزير التعليم العالي بحكومة الوحدة الوطنية أ.د عمران القيب ورئيس الأكاديمية الليبية أ.د رمضان المدني والسيد رئيس المركز الوطني لضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية أ.د عبد الله عبد الجليل ولفيف من عمداء الكليات الطبية والصيدلانية والأسنان وعدد من الأساتذة والمهتمين .

وبدأت الورشة العمل بكلمة معالي وزير التعليم العالي التي شدد فيها على ضرورة الاهتمام بالكليات الطبية والارتقاء بها إلى درجة تضمن الوصول إلى مخرجات الطبية تفي بمتطلباتها وتقدم خدماتها للمواطن على أرقى مستوى .

وقسمت ورشة العمل إلى ثلاث جلسات علمية وتناولت آليات الاعتماد الوطنية بالمؤسسات التعليمية والمعايير الوطنية للتعليم الطبي .

والتحديات التي تواجه الكليات التعليم الطبي للحصول على الاعتماد .

كما تم إقامة حلقة نقاش على هامش ورشة العمل ناقشوا فيها الخطوات و الإجراءات التي قام بها المركز الوطني لضمان الجودة وكذلك الإجراءات التي يجب استكمالها للحصول على الاعتراف من قبل الاتحاد العالمي للتعليم الطبي و التحديات والصعوبات التي تواجه المركز والكليات الطبية لتحقيق هذا الواجب الوطني .

  • 0 تعليق
  • 1556 زيارة
التعليقات