الأكاديمية الليبية للدراسات العليا تفتتح البرنامج التدريبي لتنمية الموارد البشرية لموظفي هيئة الرقابة الإدارية


19 ديسمبر, 2021

بحضور رئيس هيئة الرقابة الإدارية السيد سليمان الشنطي ورئيس الأكاديمية أ.د رمضان المدني أفتتح صباح اليوم الأحد الموافق 19 ديسمبر 2021 مراسم البرنامج التدريبي لتنمية الموارد البشرية لموظفي هيئة الرقابة الإدارية وانطلاق الدورة التدريبية الأولى للدبلوم الرقابي والقانوني بمدرج الأكاديمية الليبية للدراسات العليا بجنزور. وبحضور بعض عمداء المدارس و مدراء الادارات ورؤساء الأقسام، والمتدربين بالهيئة العامة للرقابة الادارية.

افتتحت مراسم الاحتفال بآيات من القرآن تلاها النشيد الوطني، وألقى السيد رئيس الأكاديمية الليبية أ.د رمضان المدني كلمة أكد فيها على أهمية التدريب وتنمية الموارد البشرية للمؤسسات الليبية وأن الأكاديمية بيت خبرة لصقل وتدريب الكوادر الوظيفية في جميع المؤسسات.

وألقى السيد سليمان الشنطي رئيس الهيئة والذي أشاد بأهمية هذه الدورة التي تمتد إلى 3 أشهر يتحصل في نهايتها المتدرب على الدبلوم المهني في الرقابة الإدارية والرقابة القانونية والرقابة الإدارية.

كما أشار رئيس الهيئة أن الأكاديمية منحت 12 مقعد للدراسة الماجستير، و10 مقاعد أخرى للدراسة الدكتوراه، وشدد على المتدربين هيئة الرقابة الادارية والذين بلغ عددهم 250 متدربا بالتزام بالحضور والمثابرة وحسن القيافة ،كما نوه السيد الرئيس بأنه سيكون للمتفوقين اهتمام خاص من قبل رئاسة الهيئة.

و استعرضت السيدة سهام عبدالله مدير معهد تنمية الموارد البشرية في كلمتها تاريخ انشاء المعهد والنشاطات التي قام بها والتراخيص الممنوحة للمعهد واتفاقيات التدريب والشراكة مع مراكز تدريب عالمية أهمها الدورات التأهيلية لاختبار اللغة الإنجليزية IELTS بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني فرع ليبيا لتأهيل طلبة دراسة اللغة الإنجليزية.

وألقى الدكتور عارف التير كلمة شدد فيها على أهمية بناء العقل المعرفي وتطويره، وفتح مسارات التفكير من خلال تأهيل الكوادر الوظيفية، وإن هذا البرنامج كان ورائه جهد استمر لمدة ستة اشهر، من العمل المشترك واللجان المشتركة، والاجتماعات واللقاءات مع هيئة الرقابة الادارية، حتى وصل الى نقطة الانطلاق .

واستعرض الدكتور سعد امبارك عرض مرئي يوضح البرنامج التدريبي للدورة، و قدم فكرة عن أهم المحاور الرئيسية للخطة التدريبة والجدول الزمني للدراسية بصفة عامة.

في نهاية الحفل اثنى السيد رئيس الهيئة على الجهود المبذولة من قبل السيد رئيس الأكاديمية ، و حثه على المزيد من الاهتمام بشأن توطين الدراسات العليا في الداخل، ومواكبة الدول الرائدة في هذا المجال.

كما أشاد رئيس الهيئة بالأساتذة واللجان التي كان لها دور كبير في المساهمة لإنجاح هذا البرنامج التدريبي والوصل به الى نقطة الانطلاق بصورته النهائية المتكاملة.

و قام رئيس الأكاديمية بتقديم شهادة شكر و تقدير للسيد رئيس الهيئة و نسخة من البرنامج و الحقيبة التدريبية للمتدربين .

وفي الختام اجرى رئيس الهيئة صحبة رئيس الأكاديمية ومدراء الادارات والمتدربين جولة بمعهد تنمية الموارد البشرية بالأكاديمية وافتتح مقر التدريب واطلع على القاعات والتجهيزات التي قام بها المعهد استعدادا للبدء الفعلي لهذا البرنامج.

  • 0 تعليق
  • 611 زيارة
التعليقات