الاجتماع التنسيقي للتعاون بين الأكاديمية الليبية للدراسات العليا وغرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس


21 يونيو, 2022

عقد اليوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2022ميلادي، بمقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس الاجتماع التنسيقي الأول للتعاون بين الأكاديمية الليبية للدراسات العليا وغرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس، مثل الأكاديمية في هذا الاجتماع د. أسامة كشادة مستشار رئيس الأكاديمية للشؤون الخارجية والتعاون المشترك، وعن جانب غرفة التجارة والصناعة والزراعة د.طارق السموعي مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي.

تمحور اللقاء حول مناقشة جملة من المواضيع والبرامج والأنشطة المقترحة لإدراجها في الخطة التنفيذية المشتركة التي ستنبثق عن الاتفاقية الموقعة في 19 مايو 2022ميلادي، بين الأكاديمية الليبية للدراسات العليا وغرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس. 

وتم الاتفاق مبدئياً على إقامة ورشة عمل تعريفية قريباً بغرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس بالشراكة مع الأكاديمية الليبية حول المؤتمر الليبي السابع للعلوم الطبية، يُستهدف بها منتسبي الغرفة من القطاع الخاص في المجالات الطبية المتنوعة والطبية المساعدة للمساهمة في فعاليات الحدث، خاصة أن هذا المؤتمر يحتوي على مجموعة مصاحبة من الندوات وورش العمل التدريبية والتعريفية المتنوعة ذات العلاقة المباشرة بدور القطاع الخاص الصحي في التنمية الاقتصادية على المستوى الوطني.

تم التطرق في هذا اللقاء إلى العديد من الأنشطة والبرامج المشتركة المقترحة بين الطرفين وخاصةً في المجالات ذات الطابع العلمي أو تتطلب اجراء البحوث والدراسات وتقديم المشورة، وتأهيل منتسبي الغرفة، ورفع الكفاءة لبعض الكوادر، بالإضافة إلى مشاركة الاكاديمية الفاعلة في المساهمة في اعداد الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالقطاع الخاص، وكذلك الدراسات المشتركة في البرامج المعاصرة كالتنمية المستدامة والمسئولية الاجتماعية.

الأكاديمية الليبية للدراسات العليا تسعى دائماً كمؤسسة تعليم عالي وبحث علمي وبيت للخبرة والاستشارات وفق قاعدة علمية رصينة لمساندة القطاعات المتنوعة خدمةً للمجتمع للنهوض بالاقتصاد الوطني، وكذلك غرفة التجارة والصناعة طرابلس تتطلع إلى تعاون استراتيجي مشترك مع الأكاديمية الليبية للدراسات العليا يساهم في رفع مكانتها بالعلم والمعرفة.

  • 0 تعليق
  • 284 زيارة
التعليقات