الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الاول حول " دور التحكيم في تطوير واستقرار التنمية والاستثمار" .


11 ديسمبر, 2022


بموجب قرار رئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا رقم (691) لعام 2022 عقدت اللجنة التحضيرية اليوم الاحد 11- ديسمبر- 2022 بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالأكاديمية الليبية اجتماعها الثاني بحضور رئيس الاكاديمية ا. د.رمضان المدني ورئيس واعضاء اللجنة التحضيرية.

ولقد استهل رئيس الأكاديمية الليبية كلمته بالترحيب بالحضور شاكرا لهم حرصهم على حضور الاجتماعات المتعلقة بالمؤتمر، كما استعرض زيارته لرئيس هيئة الرقابة الادارية ا. سليمان الشنطي والتي ثمن فيها دور هيئة الرقابة الادارية في دعم المؤتمر وتقديم كافة التسهيلات من اجل نجاحه، حيث بين رئيس الاكاديمية حرص وتأكيد رئيس هيئة الرقابة الادارية على اهتمام الكثير من المؤسسات الداخلية والخارجية بهذا المؤتمر لأنه يتعلق بالكثير من الاشكاليات التي تعاني منها المشاريع المتوقفة التي تم توقيعها مع شركات اجنبية.

كما استعرضت اللجنة بنود جدول الاعمال الذي تضمن العديد من النقاط اهمها استعراض محضر الاجتماع السابق، ومناقشة جهود اللجنة العلمية من خلال عرض بعض الجوانب المتعلقة بالأوراق العلمية والمستهدف حضورهم الذين لهم خبرة اكاديمية وعلمية ومهنية، كما تناول الاجتماع الجوانب الاعلامية والتي اهمها انشاء موقع الكتروني للمؤتمر وتجهيز الشعار والدفع نحو ان تتوجه الرسالة الاعلامية الى خارج الحدود لتعكس جدية الدولة الليبية في تبني مسالة التحكيم في الاشكاليات القائمة خاصة مع الشركات العابرة للقومية والمؤسسات الدولية.


كما تشرف الاجتماع بمشاركة المهندس عبدالحميد الشيخي الذي ابدى استعداده للمشاركة من اجل نجاح هذا المؤتمر وتقديم الدعم علميا واكاديميا ومهنيا .

كذلك تشرف الاجتماع بحضور رئيس لجنة ادارة الهيئة العامة للمعارض المهندس عصام العول الذي رحب بفكرة المؤتمر وبين استعداد الهيئة على دعم المؤتمر من خلال خبرتها في تنظيم المعارض والندوات والمؤتمرات حيث تعتبر الهيئة احد اهم مؤسسات الدولة المناط اليها المشرع اختصاص تنظيم المعارض والملتقيات وغيرها من الفاعليات، وإنها تملك الخبرة الكافية في هذا المجال باعتبارها تشرف على اعرق معارض ليبيا وهو معرض طرابلس الدولي.

يذكر ان هذا المؤتمر سيكون نتاج تعاون بين الاكاديمية الليبية للدراسات العليا وهيئة الرقابة الإدارية والمركز الليبي للتحكيم الدولي.

  • 0 تعليق
  • 334 زيارة
التعليقات