الاكاديمية الليبية تشهد اليوم الأربعاء انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لموظفي هيئة الرقابة الإدارية


16 يونيو, 2022

شهِد مدرج الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، صباح اليوم الأربعاء (15 يونيو 2022)، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي الثاني، (الخطة الاستراتيجية للتدريب في مرحلتها الثانية)، في المجالين "الدبلوم المهني الرقابي والإداري". لموظفي هيئة الرقابة الإدارية، بحضور الأستاذ الدكتور (رمضان المدني) رئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، والسيد (أ. سليمان الشنطي) رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وعدد من عمداء ورؤساء الأقسام بالاكاديمية، وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالهيئة. 

واستهل رئيس الأكاديمية الليبية (أ. د. رمضان المدني) افتتاح البرنامج التدريبي، بكلمة رحب في مستهلها بجميع الحاضرين.. ثم تحدث قائلاً:

هذه الدورة تعكس روح العمل والعطاء والقدرة على الإبداع، بعناصر وكفاءات ليبية، استطاعت أن تضع المنهج المتخصص فى مجال الرقابة، وأن تستنطق الواقع المعاش لإيجاد موظفين قادرين على أداء مهامهم بروح وطنية عالية. 

وأضاف الدكتور (المدني): 

إنه لشرف عظيم، أن تنطلق الأكاديمية قدماً نحو الأمام، للمساهمة فى بناء الوطن، من خلال دعم البرامج التدريبية، و المهنية، التي من المؤكد أنها ستؤتي ثمارها، ومبتغها من أجل النهوض بقطاع الرقابة الإدارية. 

وعبر (المدني) عن امتنانه، قائلاً:

إنه لمن دواعى سرورنا أن تكون الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، رائدة فى هذا المجال؛ بيتاً للخبرة العلمية الأكاديمية، تؤدي رسالتها وفقاً للمسارات العلمية للتدريب والتأهيل. 

وأوضح (المدني):

لقد كانت بداية الأشهر الثلاثة الأولى لهذا البرنامج، بفرع الأكاديمية بمدينة مصراتة، والذي قارب على الانتهاء، وحقق نجاحاً مميزاً، و بالأمس انطلق بمدينة غريان، مستهدفاً موظفي هيئة الرقابة الإدارية، على مستوى فروعها بمنطقة الجبل الغربي، وبعدها سيكون بكافة فروع الأكاديمية، بجميع مناطق ليبيا. وها هو اليوم ينطلق البرنامج الثاني، بمقر الاكاديمية الرئيسي. 

واختتم (المدني) كلمته مُشيداً بالجهود المشتركة من قبل المكلفين بهذا البرنامج التدريبي، من الخبراء والمختصين من الاكاديمية والهيئة، قائلاً :

كل الشكر والتقدير والاحترام لهيئة الرقابة الإدارية، ممثلة فى رئيسها السيد (سليمان الشنطى)، والقائمين على هذا البرنامج التدريبي، من طرفها، والشكر كذلك للسيدة مديرة معهد تنمية الموارد البشرية، والفريق العامل معها الأكاديمية الليبية، وأيضاً لأعضاء اللجنتين المشتركتين العليا والعلمية، من الجانبين، على عملهم الدوؤب واستعداداتهم التي اثمرت هذا البرنامج التدريبي. 

ومن جهته ألقى رئيس هيئة الرقابة الإدارية، كلمةً عبر خلالها عن سعادته و ارتياحه لما وصل إليه مستوى البرنامج التدريبي، مثنياً على الجهود المبذولة من قبل اللجنة العليا المشرفة واللجنة العلمية. 

مؤكداً أهمية التعاون العلمي المشترك مع الأكاديمية، و تبادل الاستشارات العلمية، مشددًا على ضرورة الالتزام والجدية من قبل المتدربين بالدورة، حاثاً إياهم على الاهتمام واغتنام الفرصة في سبيل التحصيل العلمي؛ للرفع من كفاءتهم للقيام بمهامهم المنوطة بهم على أكمل وجه.

وتضمنت فعاليات افتتاح هذا البرنامج التدريبي، توضيح بعض الأمور والجوانب التنظيمية، والإجابة على بعض الأسئلة والاستفسارات، وتقديم الملاحظات للمتدربين حول البرنامج التدريبي.. واختتمت فعاليات الافتتاح بعرض الآلية المستهدف تنفيذها من خلال البرنامج المعد لخطة التدريب.

  • 0 تعليق
  • 55 زيارة
التعليقات