الاكاديمية الليبية للدراسات العليا في صدد توقيع مذكرة تفاهم مشترك مع المعهد العالي للقضاء


01 يناير, 2023

طرابلس 1 يناير 2023


في إطار انفتاح الاكاديمية الليبية للدراسات العليا على المؤسسات القضائية والعدالة والتعاون في مجال الدراسات القانونية وإيجاد حزام أكاديمي لمؤسسات الدولة باعتباره حزام يقدم حلول للإشكاليات بطريقة علمية ومنهجية مبنية على التفكير العلمي المنهجي المنظم.

قام اليوم رئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا أ.د.رمضان المدني و برفقة د.العارف التير عميد مدرسة الدراسات الاستراتيجية و الدولية و م.مصطفى الخماس مستشار الرئيس للعلاقات العامة و أ.فرج القراش وذلك بزيارة لمعهد العالي للقضاء حيث كان في استقباله مدير المعهد د.المختار عمر شنان .

وقد تمحور اللقاء حول مناقشة أوجه التعاون بين الأكاديمية الليبية للدراسات العليا والمعهد العالي للقضاء خاصة في المجالات القانونية من خلال دعم الأكاديمية للمعهد بالأساتذة والباحثين والمناهج الدراسية وإقامة الفاعليات والمناشط العلمية المشتركة، كما تم الاتفاق على الاعداد لمراسم توقيع اتفاقية مشتركة بين الاكاديمية الليبية للدراسات العليا و المعهد العالي للقضاء .

وفي نفس السياق قام رئيس الاكاديمية بزيارة إلى معالي وزير العدل حليمة البوسيفي حيث رحبت بوفد الاكاديمية الليبية وقدمت شرح مختصر عن اهم نشاطات الوزارة خاصة حول الاهتمام بمراكز الاصلاح والتأهيل مؤكدةً على اهمية التعاون المشترك المزمع عقده مع المعهد العالي للقضاء، وانها ستكون داعمه لكل البرامج التي يتم اقرارها مثمنة هذه الزيارة في انها ستكون احد اهم مسارات الوزارة في دعم الجانب الاكاديمي العلمي.

وبدوره بين رئيس الاكاديمية لمعالي الوزيرة البرامج العلمية التي تقدمها الاكاديمية والتي تبلغ 84 برنامج في مجال الماجستير والدكتوراة اضافة الى بعض الانجازات التي سيتم تدشينها قريبا والتي منها المكتبة الرقمية ومدرسة العلوم الطبية، وان الاكاديمية يسرها ويسعدها التعاون مع اعلى مؤسسة للعدالة في ليبيا. 

وفي ختام اللقاء وجه رئيس الاكاديمية الليبية الدعوة لوزيرة العدل بزيارة الأكاديمية للاطلاع من عين المكان على البرامجها العلمية التي تقدمها .

  • 0 تعليق
  • 290 زيارة
التعليقات