(المدني) و(عوجان) يوقعان مذكرة تعاون بين الأكاديمية الليبية للدراسات العليا وجامعة مؤتة الأردنية


09 يونيو, 2022

وقعت الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، وجامعة مؤتة الأردنية، بمدينة الكرك، الخميس (09 يونيو 2022)، مذكرة تفاهم، للتعاون في عدة مجالات أكاديمية.. ووقع المذكرة رئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا (أ. د. رمضان المدني)، ورئيس جامعة مؤتة (أ. د. عرفات عوجان). 

ونصت مذكرة التفاهم على التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات البحث العلمي وتبادل أعضاء هيئة التدريس والإشراف المشترك على الرسائل العلمية للدراسات العليا والمشاركة في المؤتمرات والندوات التي ينظمها الجانبان.

وعلِم الموقع الإلكتروني للاكاديمية الليبية، أن (أ. د. رمضان المدني)، قدم شرحاً وافياً عن الاكاديمية الليبية للدراسات العليا، والتطورات المتلاحقة التي تشهدها على كافة المستويات.. سواء على صعيد استقطاب نخبة من الأساتذة الجامعيين، المشهود لهم بالخبرة والكفاءة، في العديد من التخصصات العلمية، من مختلف الجامعات، من داخل وخارج ليبيا، وذلك من خلال إجراء مفاضلة علمية، عبر لجان تقييم، وبمعايير متعارف عليها دولياً. 

وأشار (د. المدني) إلى إنشاء عدد من المعامل الَمختلفة للدراسات التطبيقية، إلى جانب مشروع التحول الرقم.. واستعرض برنامج عمل الأكاديمية الليبية، فيما يتعلق بالشراكات العلمية، مشيراً إلى مجموعة من اتفاقيات التعاون، التي تم التوقيع عليها، بين الاكاديمية الليبية، وعدد من الجامعات الليبية، والعربية، والاجنبية، والمراكز البحثية، والمؤسسات والهيئات الحكومية، وشملت التعاون في عديد من مجالات التعاون العلمي والتقني والفني، والاستشاري والتدريبي. 

من جهته تحدث (أ. د. عرفات عوجان)، قائلاً: إن جامعة مؤتة، وانطلاقا من خطتها الاستراتيجية، تسعى لتعزيز علاقاتها مع الجامعات العربية والعالمية والذي من شأنه تعزيز مكانة الجامعة وتميزها، سيما وأن الجامعة حققت تقدما ملموسا في مجال التصنيفات العالمية وتحقيق معايير الجودة في برامجها المختلفة.

ومن جانبه، أشاد (د. احمد الدويك)، المستشار الثقافي بالسفارة الليبية في عمان، بالمستوى الذي وصلت إليه جامعة مؤتة وتميزها بوجود جناح عسكري، إلى جانب الجناح المدني، مما يعزز مكانتها في تخريج قيادات على مستوى عالٍ من التميز والتنافسية.

وقد حضر توقيع مذكرة التفاهم (د. جمال الفردغ) المستشار الأكاديمي، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، و(د. أحمد الدويك) المستشار الثقافي بالسفارة الليبية في عمان، و(أ. صالح احميد) مساعد الملحق الثقافي.. وعن جامعة مؤتة نائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية، المهندس العميد (عاطف الطواهية) ، وعميد الدراسات العليا (د. مخلد الطراونة) ، وعميد تكنولوجيا المعلومات (د. محمد العبادي) ، ومدير مكتب الارتباط، (د. فارس المفلح).


https://petra.gov.jo/Include/InnerPage.jsp?ID=215225&lang=ar&name=news

  • 0 تعليق
  • 950 زيارة
التعليقات