النائب الثاني لرئيس المجلس الاعلى للدولة يزور الأكاديمية الليبية للدراسات العليا


14 أكتوبر, 2021

استقبل السيد رئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا الدكتور رمضان المدني يوم الخميس الموافق 14 أكتوبر 2021 م بمكتبه النائب الثاني لرئيس المجلس الاعلى للدولة الاستاذ عمر ابوشاح وبحضور عميد مدرسة الدراسات الاستراتيجية والدولية الدكتور عارف التير، وتناول اللقاء اهمية وجود الاكاديمية كبيت خبرة لكل مؤسسات الدولة من خلال الكوادر العلمية المؤهلة والقادرة على دراسة الاشكاليات بطريقة علمية اكاديمية ..

كما بين رئيس الاكاديمية اهمية الاستماع الى الصوت العلمي الاكاديمي المجرد من اي اتجاهات والمبني على قواعد واساسات البحث العلمي .

واستعرض الاستاذ عمر ابوشاح بعض الاشكاليات التي تعترض مسيرة الانتخابات في ليبيا موضحا ان مجلس الدولة بكل اعضائه يحاول ان يتلمس الخطى من اجل خروج الوطن من نفق الانسداد السياسي مبينا اهمية دعم الاكاديمية بالرأي الاستشاري العلمي مما يساهم ويعزز التوجه نحو الانتخابات وفق اسس وقواعد يتفق عليها الليبيون .

ومن جانبه بين عميد مدرسة الدارسات الاستراتيجية والدولية الدكتور عارف التير استعداد المدرسة لتقديم الدعم الكامل والتام لمعالجة الاشكاليات ومناقشة التصورات والمقترحات التي تتعلق بالشأن الليبي بداية من اتفاق الصخيرات واتفاقات تونس وحوارات بوزنيقة 1,2 والغردقة واخير اتفاق برلين..ووضع كل هذه المسارات تحت مجهر البحث الاكاديمي العلمي.

كما تم الاتفاق على اجراء ندوة حوارية حول ما ذكر اعلاه تكون مشاركة بين الاكاديمية الليبية والمجلس الاعلى الدولة تستهدف دعوة كل الباحثين والاكاديميين خاصة اساتذة القانون الدستوري لطرح الاشكاليات التي تعترض الانتخابات الليبية .

وفي الختام تم تقديم بعض من المنشورات التي اصدرتها الاكاديمية والبرامج العلمية التي تقدمها، وقدم السيد عمر ابوشاح الدعوة لرئيس الاكاديمية لزيارة المجلس الاعلى للدولة متمنيا للأكاديمية كل التوفيق والنجاح.

  • 0 تعليق
  • 1016 زيارة
التعليقات