توقع الأكاديمية الليبية للدراسات العليا اتفاقية تفاهم مع مصرف الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة


03 أكتوبر, 2022

قامت الأكاديمية الليبية للدراسات العليا ،اليوم الاثنين الموافق (3 أكتوبر 2022) ، بتوقيع مذكرة تعاون مشترك بين الأكاديمية الليبية للدراسات العليا و مصرف الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة ، بهدف تعزيز التعاون الاستراتيجي في المجالات العلمية والبحثية، ونقل الخبرات والمعرفة بين الجانبين.

و ذلك بحضور أ. د. رمضان المدني رئيس الأكاديمية الليبية، ود. عارف التير عميد مدرسة العلوم الاستراتيجية والدولية، وأ.د.سعد امبارك عميد مدرسة العلوم الادارية و المالية أ. د. عبدالحكيم الشريف رئيس قسم اللغة الفرنسية، بمدرسة اللغات و الاستاذة سهام عبدالله مدير معهد تنمية الموارد البشرية ، وحضرها من جانب مصرف الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة رئيس مجلس الادارة المدير العام ومدير إدارةالتدريب التطوير الاداري ونائب مدير عام مصرف الواحة. 

كما تحدث رئيس الأكاديمية الليبية على اهمية الانطلاق ببرامج التعاون و الشراكة الاستراتيجية التي قامت بها الاكاديمية الليبية مع العديد من الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية الليبية التي حققت نتائج ممتازة وأعطت مثالاً يحتذى به على التعاون المثمر البناء.

من جهته تحدث رئيس مجلس ادارة مصرف الساحل والصحراء للاستثمار والتنمية في دعم التنمية المكانية والخدمات الاجتماعية من خلال مسئولية المصرف الاجتماعية هي من ضمن الأولويات التي أكد مجلس مجلس الإدارة على وضعها ضمن البرامج التي يعتزم المصرف تنفيذها وبما يعزز دورها في تحمل المسؤلية الاجتماعية من خلال الاهتمام بالاعمال الخيرية بالإضافة الى المساهمة في الاستثمارات المسئولة في مجالات التنمية المستدامة و مشروعات دعم البيئة.

وكذلك في اطار تكوين قيادات مصرفية والاهمية القصوى لتنفيذ البرنامج لمواكبة التطورات في مجال إدارة المؤسسات المالية وفق أفضل الممارسات، لبرنامج التكوين والتي ضمت ضوابط ومعايير بحيث تُمكّن المصرف مستقبلاً من سد الفجوة للترشح للمناصب القيادية دون أدنى خلل قد ينجم عن اي سبب لترك الوظيفية القيادية من شاغليها في وقت ، وهذا مايعرف بخط الدفاع الثاني لأي مؤسسة.

كما طرحت العديد من الافكار التي يمكن تطويرها و دراستها و التي من أهمها اقامة البرامج التدريبية المعتمدة دوليا ذات الصلة بأعمال المصرف (الامتثال،المخاطر، والادارات الرقابية وتكوين قيادات الصف الثاني و برامج الحوكمة واللغات) وكذلك اللغة العربية لغير الناطقين بها بدولة النيجر وتشاد و اقامة دورات لموظفي المصرف في اللغة الفرنسية بمعهد تنمية الموارد البشرية بالأكاديمية 

  • 0 تعليق
  • 1128 زيارة
التعليقات