توقيع مذكرة للتعاون العلمي بين الاكاديمية الليبية للدراسات العليا وجامعة اليرموك الاردنية


08 يونيو, 2022

وقع رئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، (أ. د. رمضان المدني)، بمدينة إربد اليوم الأربعاء (08 يونيو 2022)، مع نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية (د. موفق العموش)، مذكرة تفاهم.. وعلِم الموقع الإلكتروني للاكاديمية الليبية، أن مذكرة التفاهم، تشمل التعاون في إجراء البحوث العلمية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الطلبة وأعضاء هيئتي التدريس بالمؤسستين، والاشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه، وتتظيم البرامج الأكاديمية، وبرامج التطوير المهنية، والمشاركة في المؤتمرات والندوات التي تنطمها الأكاديمية الليبية، وجامعة اليرموك الأردنية. 

وجرى توقيع مذكرة التفاهم، بحضور (د. جمال الفردغ) المستشار الأكاديمي، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، و(د. أحمد الدويك) المستشار الثقافي بالسفارة الليبية في عمان، و(أ. صالح احميد) مساعد الملحق الثقافي.. ومن جامعة اليرموك حضر عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية (د. موفق العتوم) ، وعميد البحث العلمي للدراسات العليا (د. أيمن حمودة)، ومديرة العلاقات العامة والإعلام (د. نوزت ابو العسل). 

وتحدث الدكتور (المدني) عن الأكاديمية الليبية، ومدارسها، وفروعها، وبرامجها الأكاديمية، والتدريبية، واساتذتها وطلابها، وشراكاتها العلمية مع جامعات، وهيئات، ومراكز بحثية من داخل وخارج ليبيا.. كما تحدث عن مشاريعها في تطوير وتحديث برامجها التدريسية، والتدريبية، وتهيئة مرافق الأكاديمية بالتجهيزات التقنية، ومشروع التحول الرقمي، وخطط النهوض المستمرة بالأكاديمية.. ايضاً تحدث عن نشاطاتها المجتمعية، وتعاونها، وتواصلها مع العديد من المؤسسات الحكومية، والاهلية. 

واعرب الدكتور (المدني) عن استعداد الأكاديمية الليبية، لتدعيم التعاون مع جامعة اليرموك في العديد من المجالات، مؤكداً الحرص على العمل المشترك والجاد، لتجسيد كافة بنود مذكرة التفاهم، مع جامعة اليرموك، بما يحقق شراكة نوعية في المجالات الطبية، والهندسية، والاقتصادية، والعلوم الاساسية، وتبادل الخبرات، وبعث البرامج الأكاديمية والتدريبية والفنية المشتركة.. وغيرها من مجالات التعاون، ذات الاهتمام المشترك، وبما يعود بالمنفعة على الجانبين. 

من جانبه تحدث الدكتور (العموش) عن جامعة اليرموك، وكلياتها، وبرامجها الأكاديمية، وخططها المستقبلية الهادفة، التي تعكس المستوى التعليمي المتميز الذي تقدمه الجامعة. 

وأكد الدكتور (العموش) استعداد جامعة اليرموك لتفعيل شراكة حقيقية مع الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، مُشيداً بالسمعة العلمية المتميزة، التي تحظى بها الأكاديمية الليبية للدراسات العليا.

كما عبر الدكتور (الدويك) عن امتنانه للاهتمام الذي توليه جامعة اليرموك، للطلبة الليبيين الدارسين فيها، وحرصها على متابعة شؤونهم بالتنسيق مع الملحقية الثقافية الليبية في عمان، مؤكداً حرص السفارة الليبية، على تعزيز مجالات التعاون العلمي بين الجامعات الليبية، والجامعات الأردنية. 

https://www.yu.edu.jo/index.php/news-ar/4584-2022-06-08-12-24-06

  • 0 تعليق
  • 950 زيارة
التعليقات