مذكرة تفاهم للتعاون العلمي المشترك بين الاكاديمية الليبية للدراسات العليا والجامعة التطبيقية بالاردن


12 يونيو, 2022

وقع رئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا (الاستاذ الدكتور رمضان المدني)، و رئيس الجامعة التطبيقية الأردنية (الاستاذ الدكتورة ايمان البشيتي)، يوم الاحد (12 يونيو 2022)، مذكرة تفاهم للتعاون في عدة مجالات علمية. 

وقد حضر توقيع المذكرة من الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، (د. أحمد الدويك) المستشار الثقافي بالسفارة الليبية في عمان، و(د. جمال الفردغ) مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، و(أ. صالح احميد) مساعد الملحق الثقافي بالسفارة الليبيةو (ا د فيصل العبدلي ) مدير عام هيئة البحث العلمي.

وحضر من الجامعة التطبيقية الاردنية رئيس الجامعة الاستاذ الدكتورة ايمان البشيتي و نائب الرئيس الاستاذ الدكتور صالح العقدة و مساعد الرئيس للتسويق والتعاون الدولي الاستاذ الدكتور اياد رضوان و عميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد النجار، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية في هذه الجامعة.

وتضمنت مذكرة التفاهم العديد من البنود منها : تخطيط وتنفيذ البحوث العلمية المشتركة، و محاضرات معملية وإقامة الندوات والمؤتمرات العلمية المشتركة، والإشراف المشترك على البحوث العلمية، وتبادل إيفاد الطلبة والباحثين، وتطوير برامج الدراسات العليا، وتسخير الإمكانيات البحثية المتوفرة في تسهيل مهمة البحث العلمي.

وأكد الدكتور (البشتي) خلال توقيع المذكرة بأن الجامعة التطبيقية الاردنية حريصة على التعاون مع كافة المؤسسات العلمية والتعليمية المحلية والدولية والعالمية، وذلك بناء على الدور الهام الذي تقوم به الجامعة في التشارك مع كافة القطاعات المختلفة لتبادل الخبرات والكفاءات، وخاصة في مجالات البحث العلمي و أبدت الجامعة استعدادها لتقديم محاضرات معملية في علم التشريح اونلاين online.


وقدم الدكتور (رمضان المدني) نبذة مختصرة عن الاكاديمية الليبية للدراسات العليا، وما تقدمه من برامج دراسات عليا، وهي أكاديمية عريقة 1988، ولديها برامج متخصصة في الدراسات العليا، ومراكز ومختبرات متميزة. مقدماً الشكر والتقدير لأسرة الجامعة التطبيقية الاردنية على حفاوة الترحيب، مُشيداً بمتانة العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين.

 وفي الختام تم تسليم درع من قبل رئيس الجامعة لرئيس الاكاديمية الليبية للدراسات العليا .

  • 0 تعليق
  • 983 زيارة
التعليقات