ورشة عمل بعنوان " الاستحقاق الانتخابي في 24ديسمبر واشكالية القاعدة الدستورية "


25 سبتمبر, 2021

اختمت اليوم السبت الموافق 2021/9/25 فاعليات ورشة العمل التي اقامتها مدرسة الدراسات الاستراتيجية " قسم الدراسات الاقليمية " بالاكاديمية الليبية بالتعاون مع المركز الافريقي للدراسات والبحوث .

وبحضور رئيس الاكاديمية الليبية د.رمضان المدني والمدير العام للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات د. يحي الجديد وعميد مدرسة الدراسات الاستراتيجية والدولية د. عارف التير ورئيس قسم الدراسات الاقليمية د. محمد الاسود واعضاء عن مجلس النواب والاكاديميين والباحثين من مؤسسات علمية مختلفة..

ولقد تناولت الورشة والتي كانت بعنوان " الاستحقاق الانتخابي في 24ديسمبر واشكالية القاعدة الدستورية " اربع ورقات علمية تناولت الاستحقاق الانتخابي في 24 ديسمبر من زوايا مختلفة واهمها الاشكاليات التي تواجه هذا الاستحقاق والمعوقات التي يمكن ان تعترض مسار الانتخابات واهمية توفير الضمانات لالتزام جميع الاطراف الليبية بنتائجها وتقديم المساعدة الفنية من قبل بعثة الامم المتحدة ..

وفي ختام الورشة تم صياغة التوصيات التي تم التوصل اليها والتي سيتم احالتها بكتاب رسمي من الاكاديمية الى كل من المفوضية العليا للانتخابات ومجلسي النواب والدولة باعتبارها توصيات علمية اكاديمية تعالج اشكالية مهمة في المسار السياسي الليبي.

  • 0 تعليق
  • 44 زيارة
التعليقات